المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس .. موجة غبار تجتاح صنعاء وعدد من المحافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية ، اليوم الخميس ، موجة غبار واسعة الانتشار تصاحبها رياح معتدلة السرعة .

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس جاف ومغبر نسبياً إلى مغبر وسماء صافية من السحب في المرتفعات الجبلية و تكون قطع متفرقة من السحب على المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم ، استمرار تواجد العوالق الترابية و الرملية على أجزاء واسعة من صحاري محافظات (المهرة ،حضرموت ، شبوة ،الجوف ، صعدة ومأرب ) و تمتد إلى الهضاب الداخلية وصولا الي المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية وأجزاء من المرتفعات الغربية.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ومغبر نسبياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة واقصى سرعة لها 16عقدة ، فيما تكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وحارة مغبرة نسبياً، والرياح معتدلة السرعة تصل إلى أكثر من 16 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى يكون صحو إلى غائم جزئياً، حار، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل إلى 23 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين  بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في المناطق الحارة، والإكثار من شرب المياه لتعويض السوائل المفقودة حفاضاً على صحتهم.

 

وحذر مرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار واخذ الاحتياطات اللازمة.

 

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

قد يعجبك ايضا