المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في “المقاومة الجنوبية” يكشف عن أكبر هامور للفساد تقدر ثروته بملياري دولار

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف قيادي في “المقاومة الجنوبية” عن حجم الثروة التي يمتلكها رئيس وزراء حكومة التحالف معين عبدالملك الوحش.

 

وقال القيادي في المقاومة عادل الحسني في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الخميس على “تويتر”، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، :” ثروة معين بقرابة ملياري دولار، ويرتبط بعلاقات مشبوهة ومعاملات غير قانونية، وتمكن من التحول من موظف حكومي لأحد كبار أثرياء البلد في مدة وجيزة”.

 

وأضاف الحسني المقيم في تركيا، أن “معين عبدالملك اشترى فلة في باريس بقيمة 9,6 مليون يورو، وأخرى في القاهرة بأكثر من 8 مليون دولار، وشراء فيلا في دبي تفوق قيمتها 5,5 مليون دولار، وعقارات وشركات موزعة بين الإمارات والسعودية ومصر، مبينا أن نجله إياد يمتلك حساب بأحد البنوك الأردنية تقدر بـ 13 مليون دولار.

 

وأكد الحسني أن 2 مليون ريال سعودي تذهب لحساب معين عبدالملك شهريا، منها مليون ريال عهدة من وزارة المالية لمكتب رئاسة الوزراء، ونصف مليون ريال تمنحها له الإمارات ومثلها تمنحها السعودية.

 

وأوضح أن رئيس حكومة التحالف دخل سوق المضاربة بالعملة المحلية من حساب البنك المركزي في عدن، ليستحوذ على عمولة بقيمة 15 مليار ريال يمني، بالإضافة إلى حصوله على تسوية تقدر بـ 10 مليون دولار من شركة سبأفون، تم توريدها لحسابه الخاص.

 

وأشار الحسني إلى أن معين عبدالملك فرض رسوما إضافية على كل لتر بترول بواقع 10ريال، حظى بنصف الرسوم بواقع 3 مليار ريال يمني شهريا.

 

وبين أن موقع رئيس وزراء التحالف، أفرز عن مصالح متشابكة مع أولاد هايل سعيد، حيث منح شركة “عدن جولف” المملوكة لهم، تسهيلات مجاوزة للقانون في المنطقة الحرة، حصلت بموجبها الشركة على مساحة أرض، وعقد احتكار لاستثمارات المنطقة الحرة.

 

وطالب الحسني بمحاسبة سريعة لرئيس حكومة التحالف “اقتصاديا” على مدى الأربع السنوات الماضية، لافتا إلى أن مديونية البلد تمثل قرابة 90% من الناتج الإجمالي المحلي في ظل توقف شبه كلي لقطاعات حيوية هامة مثل منشأة بلحاف الغازية التي لم يبت نهائيا فيها معين، وجزيرة سقطرى.

 

 

قد يعجبك ايضا