المصدر الأول لاخبار اليمن

تمرد عسكري في أبين يسيطر على البوابة الشرقية لبحر العرب و”المقاومة” تدعو للمواجهة

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سيطر مسلحو “اللواء الثالث” التابع للإصلاح على البوابة الساحلية الشرقية لمحافظة أبين، معلنين تمردهم عن مجلس الرياض الرئاسي.

 

وقالت مصادر إعلامية تابعة للإصلاح :” إن أركان محور أبين ـ قائد اللواء الثالث حرس رئاسي العميد لؤي عوض الزامكي، ورئيس وعمليات محور أبين علي سعيد العميسي، تحركا على رأس قوة عسكرية مشتركة من محور أبين إلى أحور بهدف تأمين المديرية والخط الدولي”، .

 

من جهتها أكدت قيادة “اللواء 111″ في بيان لها، أن مسلحي القيادي في حزب الإصلاح لؤي الزامكي دخلوا مديرية أحور، التي تعتبر البوابة الشرقية لمحافظة أبين على بحر العرب، معتبرة  ذلك مخالفة لـ”اتفاق الرياض” وللقوانين العسكرية.

 

 

بيان اللواء 111 الموال للانتقالي

واتهم بيان اللواء مسلحي الزامكي بتنفيذ مهمة مشبوهة، أثارت غضب أبناء المديرية، وتسعى لإثارة الصراع والفتنة والإرهاب في أحور، هدفها نصب نقاط تفتيش وجبايات لنهب الأموال من مرتادي الخط الساحلي الذي يربط عدن بمحافظة حضرموت، معلنا عدم التعامل مع قيادة محور شقرة.

 

وحمل البيان القيادي الزامكي المسؤولية الكاملة عن تبعات دخول مسلحيه احور، مؤكدا رفضه القاطع التدخل بشؤون المديرية.

 

من جهتها دعت ما يسمى “المقاومة الجنوبية” في منطقة خبر المراقشة، في أبين إلى تعزيز المقاومة في أحور على خلفية دخول مسلحي الزامكي للمديرية بشكل غير مقبول خلال اليومين الماضين.

 

وكان قد سيطر مدير أمن أبين  التابع للإصلاح، أبو مشعل الكازمي في أبريل 2021، على مديرية أحور وطرد عناصر “الانتقالي” بعد انتشار قطاع الطرق للمسافرين في المديرية.

 

 

قد يعجبك ايضا