المصدر الأول لاخبار اليمن

كاتب إسرائيلي يصف اعتداء شرطة الاحتلال على جنازة شيرين بالوحشي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

شن الصحفي الإسرائيلي “ميرون رابوبورت” هجوما شديدا على سلطات الاحتلال، بسبب العنف المرتكب خلال جنازة الصحفية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” في مدينة القدس المحتلة.

واعتبر “رابوبورت” فى مقال بصحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية أن تصرف بلاده في جنازة “أبو عاقلة” يعكس ضعفا، ليس لأنها ليست قوية، فهي أقوى من ذي قبل؛ ولكن لأن تصرفها ينم عن دولة فقدت طريقها.

وذكر أن الاحتلال في الوقت الحالي ليس لديه وسيلة لإنهاء النزاع مع الفلسطينيين، على المدى البعيد أو القريب، مشيرا إلى أن الشيء الوحيد الذي لديها هو التلويح بالقوة سواء في جنين أو القدس الشرقية.

وأضاف أنه من الصعب تصديق أن أياً من عناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس يعتقدون أن عدم تلويح الفلسطينيين بالأعلام سيدفعهم للتخلي عن هويتهم أو يقبلون بحكم الاحتلال.

وقال إن الاعتداء على جنازة “شيرين أبوعاقلة” يؤكد أن الاحتلال لم يعد لديه شيء لتقديمه سوى العنف والمحاولات البائسة لمحو الهوية الفلسطينية واعتبار أي شيء يحدث على أنه “إرهاب”.

وختم الكاتب مقاله مؤكدا أن القوة المفرطة لا تضمن النصر، بل على العكس، مستشهدا بما في حدث في جنوب أفريقيا إبان فترة التمييز العنصري.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأسبوع الماضي مقتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) جراء إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

قد يعجبك ايضا