المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طق صحو يسود المرتفعات الجبلية  خلال الليل والصباح الباكر مع عوالق ترابية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، تشكل قطع من السحب الركامية يرافقها هطول أمطار خفيفة  متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( ريمة، غرب إب، تعز ) في فترة ما بعد الظهيرة.

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو بشكل عام، مغبر نسبياً،  رطب وحار، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 34-40 د .م ) على السواحل والسهول الساحلية والرياح معتدلة السرعة تصل اقصى سرعة لها إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ولفت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تميل للاعتدال خلال الليل والصباح الباكر، مغبر نسبياً، جاف وحار نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37-42 د .م )  والرياح معتدلة إلى قوية السرعة تصل أقصاها إلى 22 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وذكر أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً ويتوقع هطول أمطار  خفيفة متفرقة والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الظهيرة ، وكذا قاطني في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية خلال النهار.

قد يعجبك ايضا