المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ينطلق في صنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمشاركة 50 متحدثا من 14 دولة عربية وأجنبية و1200 استشاري يمني.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في كلمة له خلال المؤتمر: نحتفي اليوم بهذا المؤتمر العلمي بيوم تاريخي مشهود هو العيد الثاني والثلاثين للوحدة يوم توحد اليمنيين بعد تمزقهم بفعل الاستعمار.

وشدد رئيس الوزراء على أن التحالف حرص خلال ثمان سنوات على إضعاف الجوانب العلمية في اليمن وهذا الإنتاج لا يمكن أن يصل لأطبائنا إلا عبر هذه المؤتمرات.

وثمن جهود القائمين على هذا المؤتمر ومشاركة أعضاء المجلس الأعلى ومسؤولي الدولة يعكس حجم الاهتمام بهذه الشريحة الهامة التي تمضي في محال صعب ونادر.

من جهته شدد رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار على أن مثل هذه الفعاليات هي انجاز وطني كبير لكسر الحصار العلمي المفروض منذ ثمان سنوات والذي حرم الأطباء من المشاركات الخارجية في المؤتمرات والاستفادة العلمية.

بدوره أوضح رئيس المؤتمر اليمني الرابع الدكتور ماجد عامر أن هذا المؤتمر يبث مباشرة عبر قناة عالمية ويهدف لكسر الحصار العلمي الذي فرضه حصار العدوان ويتميز بالشراكة الأكاديمية ومشاركة أخصائيين من بلدان خارجية.

فيما أوضح الدكتور قاسم الأصبحي رئيس الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب أن تنوع مجالات الأبحاث في المؤتمر يشكل مرتكزا أساسيا للأبحاث التي سيتم مناقشتها ويشارك فيه 50 متحدث دولي وعربي من 14 دولة وبمشاركة 1200 استشاري يمني.

قد يعجبك ايضا