المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن استمرار موجة الغبار بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض صدرية من موجة الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية واجزاء من المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة.

 

كما نبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب موجة الغبار.

 

ودعا قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء الظهيرة والسير في أماكن الظل حافظاً على صحتهم.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وجافة مع اتربة عالقة خفيفة على إجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع تحسن تدريجي في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المرتفعات وتشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة نهاراً مصحوبة بأمطار خفيفة خاصة على محافظتي ( تعز وأب) .

 

المناطق الساحلية: أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة نسبياً على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية، مع تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة نهاراً على تلك السواحل مصحوبة بأمطار خفيفة على الشريط الساحلي الشرقي.

 

المناطق الصحراوية: أجواء خالية من السحب حارة ومغبرة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 الى 42) درجة مئوية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 الى 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى:  أجواء غائمة جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18عقدة.

قد يعجبك ايضا