المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول مغربي يندد بعدوان الاحتلال على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة

الرباط/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤول مغربي، إن العدوان الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، يشكل “انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني”.

جاء ذلك في كلمة لرئيس مجلس المستشارين المغربي (الغرفة الثانية بالبرلمان)، “النعم ميارة”، خلال المؤتمر الــ33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد “ميارة”: “العدوان الإسرائيلي السافر على المقدسات الإسلامية والمسيحية، يشكل مساسا خطيرا وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني”.

وأضاف أن “العدوان الإسرائيلي بحق القدس والمقدسيين، يعد انتهاكا جسيما ومستمرا للعديد من قرارات مجلس الأمن التي اعتبرت أن كل الإجراءات والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال في القدس الشريف المحتلة باطلة”.

وزاد: “التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية يشكل جزءا لا يتجزأ من الحرب المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، واستكمالا للسياسات الرامية لتهويد القدس ومقدساتها، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك”.

وتتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، بحق الفلسطينيين ومساكنهم، وسط اقتحامات متكررة للمستوطنين للمسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا