المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع ممثلي المنظمات والبرامج الدولية التدخلات لمواجهة انهيار القطاع الصحي في اليمن

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // ناقش وزير الصحة الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم الأربعاء ممثلي عددا من المنظمات والبرامج الدولية احتياجات القطاع الصحي في اليمن. كما ناقش اللقاء الذي ضم ممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش وزير الصحة الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم الأربعاء ممثلي عددا من المنظمات والبرامج الدولية احتياجات القطاع الصحي في اليمن.

كما ناقش اللقاء الذي ضم ممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و زوا الدولية ، تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات لتطوير المستشفيات والطوارئ ومكافحة الأوبئة.

في اللقاء جدد الدكتور المتوكل الحرص على تعزيز الشراكة مع المنظمات والبرامج والهيئات الدولية ، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لها لتقوم بدورها الإنساني والصحي في اليمن وتساهم في تخفيف معاناة المواطنين .

ودعا إلى سرعة تنفيذ التدخلات للحد من تفاقم الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل بالتنسيق مع الوزارة لما من شأنه مواجهة انهيار القطاع الصحي جراء استمرار العدوان والحصار .

وتطرق وزير الصحة إلى أولويات الوزارة المتمثلة بدعم مستشفيات المديريات لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية والطوارئ ، معرباً عن أمله في أن توسع المنظمات والهيئات الدولية أنشطتها الصحية لتشمل كافة التخصصات بما فيها مكافحة الأوبئة والحد من انتشارها .

كما دعا إلى أن يكون للمنظمات والهيئات صوت في المحافل الدولية لإيصال مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة طالت البنية التحتية بما فيها القطاع الصحي ، والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .

قد يعجبك ايضا