المصدر الأول لاخبار اليمن

سيتي جورنال: يجب على أمريكا إنهاء حرب السعودية المدمرة في اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “سيو سيتي جورنال” الأمريكية اليوم الأحد، إن هناك حرب دامت ست سنوات، أسفرت عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين بمن فيهم الأطفال.
وتابع الموقع: ليس المقصود الحرب في أوكرانيا التي يتم تداولها حاليًا في وسائل الإعلام الإخبارية، هذه الحرب الغير متلفزة هي حرب السعودية على شعب اليمن.
وقارن التقرير بين ما تقوم به أمريكا تجاه أوكرانيا من تزويدها بالسلاح، وما تقوم به تجاه السعودية من تواصل دعمها بالسلاح، وقطع الغيار والدعم اللوجستي، وهو ما جعل السعودية تقصف اليمن بوحشية، كما تم إغلاق الموانئ اليمنية؛ مما منع إيصال الغذاء والوقود والامدادات الطبية من الوصول إلى الفقراء في البلد الفقير.

ونوهت الصحيفة إلى أنه بجانب ما يزيد عن 330.000 قتيل بالفعل ، هناك ملايين آخرون على شفا المجاعة حيث يتأقلم العالم مع نقص الغذاء بالفعل ، بسبب الحرب في أوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرصة الآن باتت مواتية لإنهاء تواطؤ أمريكا في هذه الحرب، من خلال الهدنة التي بدأت في رمضان الماضي، وأنه لا يجب أن استمرار القتال، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي بايدن قد وعد بإنهاء دعم أمريكا للسعودية بالأسلحة؛ إلا أنه لم ينفذ وعوده.
ولفتت الصحيفة إلى أن الأمر الأن متروك للكونغرس من خلال تمرير قرار صلاحيات حرب اليمن، ومنع دعم الولايات المتحدة لأي أعمال عدائية متجددة، فلم يكن بإمكان الكونغرس وقف الحرب فحسب؛ بل واستعادة سلطة الحرب الدستورية، حيث يجب أن يُعرض مشروع القانون على الكونغرس قريبًا.

قد يعجبك ايضا