المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 80 سعودي في صراع على وجبة رخيصة

متابعات.. وكالة الصحافة اليمنية.. سجلت الأجهزة الأمنية في السعودية 80 إصابة نتيجة شجارات وقعت في مدينة جدة خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان؛ بسبب مناوشات على محال بيع الفول التميس (من أنواع الخبز). وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأربعاء، أن مدينة جدة شهدت 80 حالة شجار، سُجل أغلبها في محال بيع الفول، وفي التقاطعات الرئيسية […]

متابعات.. وكالة الصحافة اليمنية..
سجلت الأجهزة الأمنية في السعودية 80 إصابة نتيجة شجارات وقعت في مدينة جدة خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان؛ بسبب مناوشات على محال بيع الفول التميس (من أنواع الخبز).

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأربعاء، أن مدينة جدة شهدت 80 حالة شجار، سُجل أغلبها في محال بيع الفول، وفي التقاطعات الرئيسية داخل الأحياء، حتى أصبحت مشهداً معتاداً، إذ تعلو أصوات العراك قبل أن يتدخل أهل الخير.

وقالت الصحيفة: “تحولت بعض الطرقات لحلبات مصارعة، أبطالها صائمون، تنتهي عادة في مراكز الشرطة وأقسام الطوارئ في المستشفيات ما بين جرحى وموقوفين”.

وأبلغ المتحدث باسم الهلال الأحمر في جدة، عبد الله أبو زيد، أن الفرق تعاملت في الأيام الأربعة الماضية مع 381 إصابة، منها 80 حالة نتيجة مشاجرات تم توثيقها رسمياً، فيما انتهت حالات أخرى من قبل وصول فرق الهلال الأحمر أو دوريات الأمن.

وأشار أبو زيد إلى أن أغلب المشاجرات حدثت أمام محال التميس والفول، لافتاً إلى أن النسبة الكبرى من أطراف الشجار هم مرضى سكر.

ويقبل السعوديون خلال شهر رمضان على شراء الفول والتميس اللذين يعدان ضمن التقاليد المتبعة خلال الشهر الفضيل.

تجدر الاشارة الى أن هذه الاشتباكات بين مواطني السعودية على وجبات شعبية تعبر بشكل كبير عن حجم التدهور الاقتصادي الذي يعيشه الشعب السعودي بفعل سياسات محمد بن سلمان الذي أنهك خزينته في تمويل حروب عبثية في أكثر من بلد عربي.

قد يعجبك ايضا