المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يكشف مستجدات الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء صحوة وجافة مع أتربة خفيفة عالقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، إلى تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة في فترة ما بعد الظهر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة في المرتفعات الجبلية.

 

وأفاد بأن أجواء المناطق الساحلية تكون خالية من السحب حارة، رطبه ومغبرة نسبياً مع تكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة نهاراً والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

 

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية يكون خالي من السحب وأجواء مغبرة نسبياً وحارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 36 – 43) درجة مئوية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين ( 12 – 22) عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

ولفت إلى أن أجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 15 – 25 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والذين يعانون من الأمراض الصدرية من موجة الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة.

 

ودعا قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

قد يعجبك ايضا