المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية تحتفل بالعيد الـ 32 للوحدة اليمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية اليوم الأربعاء بصنعاء ، فعالية احتفالية بمناسبة  بالعيد الـ 31 للوحدة اليمنية .

 

وخلال الفعالية أكد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يعبر عن تمسك أبناء الشعب اليمني بالوحدة والثوابت الوطنية والهوية الإيمانية، بإعتبارها عوامل أساسية لتحرير كافة الاراضي والجزر اليمنية من الغزاة والمحتلين .

 

وأكد العليي أن الشعب اليمني الذي جسد أروع صور الصمود في مواجهة العدوان والحصار منذ ثمانية أعوام، قادر على مواصلة الثبات ومقارعة الغزاة دفاعا عن الأرض والعرض والحرية والاستقلال .

من جانبه أوضح محافظ عدن طارق سلام أن وحدة اليمن مستهدفة من قبل التحالف الذي يسعى لاحتلال الوطن ونهب ثرواته من خلال تقسيمه إلى كانتونات صغيرة يديرها أمراء الحرب في سيناريو يعيد إلى الأذهان المشروع الاستعماري البريطاني .

 

وأشار المحافظ سلام أن الشعب اليمني بات اليوم يدرك خطورة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده ويدرك أن إفشال هذه المخططات لن يكون إلا بالحفاظ على الوحدة.. مؤكداً حرص الجميع على الحفاظ على وحدة الوطن والسير في طريق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية

فيما أفاد محافظ حضرموت لقمان باراس، بأن الوحدة اليمنية نتاج نضالات أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب، وخطوة هامة في طريق تحقيق الوحدة العربية والإسلامية، ما يتطلب الحفاظ عليها وترسيخها سلوكا وعملاً .

ولفت إلى أن المؤامرات الخارجية التي كانت تعمل على ضرب أي توجه وحدوي سراً باتت اليوم تعمل في العلن من خلال التحالف الذي يسعى إلى وأد هذا المنجز الكبير وإعاقته وتمزيق الوطن وتجزئته وإعادته إلى عصور التشطير .

وأكد محافظ حضرموت، أن الوحدة اليمنية حاضرة في عقول وقلوب أبناء اليمن الأحرار الذين يدركون أن مؤامرات التحالف لن تزيدهم إلا تمسكا بالوحدة وعزماً على إفشال كل المؤامرات .

قد يعجبك ايضا