المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن منفذ جريمة ذبح شخصين داخل المسجد

// وكالة الصحافة اليمنية // قال مصدر أمني جزائري، الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية المتخصصة في مكافحة الإرهاب توصلت إلى مسؤولية تنظيم داعش الإرهابي عن جريمة ذبح كل من مؤذن ومجند سابق داخل مسجد في محافظة سيدي بلعباس فجر الإثنين. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن جماعة مسلحة موالية لـ”داعش” هي المسؤولة عن ذبح […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قال مصدر أمني جزائري، الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية المتخصصة في مكافحة الإرهاب توصلت إلى مسؤولية تنظيم داعش الإرهابي عن جريمة ذبح كل من مؤذن ومجند سابق داخل مسجد في محافظة سيدي بلعباس فجر الإثنين.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن جماعة مسلحة موالية لـ”داعش” هي المسؤولة عن ذبح مؤذن ومجند سابق في القوى الأمنية، قبيل صلاة فجر يوم 21 مايو (أيار)، في بلدة السبع بمحافظة سيدي بلعباس (420 كلم جنوب غرب العاصمة الجزائر) .

وأوضح المصدر أن المجموعة قطعت رأس كل من المؤذن (64 سنة)، وهو موظف سابق في محافظة سيدي بلعباس، ورأس مجند متقاعد في قوات الحرس البلدي المتخصصة في مكافحة الإرهاب (62 سنة) .

وتابع أن الاعتداء تم داخل المسجد، وفر أعضاء المجموعة المنفذة إلى منطقة جبلية قريبة من بلدة السبع، حيث تنشط مجموعة إرهابية تنتمي حاليا لـ”داعش”.

وأشار المصدر إلى أن المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم، وهو الأول مـن نوعه منذ سنوات طويلة، كانت تسمي نفسها (كتيبة الأهوال) وتتبع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، ثم انشقت عنه، في ديسمبر (كانون أول) 2014، وبايعت داعش .

وتشن وحدات عسكرية حاليا عمليات واسعة النطاق في المناطق الجبلية القريبة من بلدة السبع بحثا عن المجموعة المنفذة للهجوم الإرهابي الذي أعاد إلى الأذهان ذكريات الحرب الأهلية في الجزائر، في تسعينيات القرن الماضي، حين كانت مجموعات مسلحة تنفذ جرائم ذبح بحق مواطنين وعناصر في أجهزة الأمن.

العثور على شخصين مقتولين ذبحا داخل مسجد

قد يعجبك ايضا