المصدر الأول لاخبار اليمن

تسريبات عن عقد اجتماع سعودي “صهيوني” رفيع المستوى في واشنطن

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع” Intercept” الإخباري عن تسريبات بشأن عقد اجتماع سعودي إسرائيلي رفيع المستوى في واشنطن في أحدث مسعى لإعلان التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

وذكر الموقع أن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان و وزيرأمن الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس كانا في واشنطن الأسبوع الماضي، وهناك تكهنات بأنهما التقيا ببعض، وهذا ما لمّح إليه السكرتير الصحفي للبنتاغون John Kirby.

وجاء في تقرير للموقع: لعقود من الزمان ، استعصى تحقيق اتفاقية سلام في الشرق الأوسط – خاصةً واحدة منصف للفلسطينيين – على كل إدارة أمريكية ، ويبدو أن كل عقد يدفعها بعيدًا عن الواقع.

كان الحل الذي قدمته إدارة ترامب ، بقيادة كبير مستشاري دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر ، هو استبعاد الفلسطينيين وتنظيم صفقة بين الاحتلال الإسرائيلي وجيرانها العرب حول التعاون المالي والعسكري وتكنولوجيا المراقبة. تم التوقيع على اتفاقيات إبراهيم في 15 سبتمبر 2020.

واستمر هذا التعاون ، حيث منح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صندوق كوشنر الاستثماري حوالي ملياري دولار وأعطى الضوء الأخضر لتمويل المشاريع الإسرائيلية معه.

الآن ، تتحرك إدارة بايدن بسرعة لتوطيد صفقة كوشنر وتمديدها ، وهو مسمار آخر في نعش حملة جو بايدن التي تعد بجعل محمد بن سلمان “منبوذًا” بسبب دوره في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

قد يعجبك ايضا