المصدر الأول لاخبار اليمن

إلغاء مباراة “الاحتلال” والأرجنتين بعد رسالة من ناد فلسطيني

بيونس إيرس /وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الأرجنتين رسميًا عن إلغاء المباراة الوديّة التي كان من المُقرر إجراؤها في السادس من شهر حزيران (يونيو) القادم مع منتخب الاحتلال الإسرائيليّ في الاراضي المحتلة ، حيثُ أكّدت جهات فلسطينيّة أنّ قرار الأرجنتين إلغاء المباراة هو قرارٌ سياسيٌّ بامتياز، وجاء بعد تلقّي المُنتخب رسالةً رسميّةً من نادي الخضر الفلسطينيّ حثته على إلغاء المباراة بسبب همجية الاحتلال، الذي قتل لاعبه محمد غنيم في نيسان (أبريل) الماضي.

أمّا كيان الاحتلال، فقد زعم أنّ سبب إلغاء المباراة يعود لخلافٍ ماليٍّ بين الأرجنتين و”إسرائيل”، حيثُ قالت قناة الرياضة بالتلفزيون العبريّ (سبورت 5)، إنّ محاولات الطرفين التغلّب على الخلاف الماليّ بين المنتخبيْن باءت بالفشل.

من ناحيتها قالت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات إنّه “لا يمكننا أنْ نلتزم الصمت بينما يخطط منتخب شهير كمنتخب الأرجنتين للمجيء إلى هنا للعب مباراة “ودية” سيستخدمها نظام الاستعمار والفصل العنصريّ الإسرائيليّ في تلميع جرائمه بحقنا، فهذه المباريات الاستعراضية تدعم حصانة “إسرائيل” وتعزز قدرتها على الإفلات من العقاب، ما يعني استمرارها في قتل وتشويه لاعبي كرة القدم الفلسطينيين، على حدّ تعبير البيان الرسميّ للحركة، والذي تلقّت (رأي اليوم) نُسخةً منه.

وكان نادي الخضر الفلسطينيّ، الذي استشهد لاعبه محمد غنيم برصاص إسرائيلي في نيسان (أبريل) الماضي، قد أرسل رسالة للمنتخب الأرجنتيني طالبه فيها بإلغاء مباراته الوديّة مع المنتخب الإسرائيليّ، وحظيت الرسالة بتغطية واسعة من وسائل إعلام أرجنتينية وأجنبية.

وجاء في رسالة الفريق الفلسطينيّ إلى مدير المنتخب كلاوديو تابيا، وللاعبي منتخب الأرجنتين، وأعضاء الإدارة: ”نكتب لكم/نّ اليوم بصفتنا زملائكم/نّ من فريق شباب الخضر الرياضي، بيت لحم، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لنحثكم/نّ على إلغاء “المباراة الودية” التي علمنا أنكم تخططون للعبها مع فريق كرة القدم الإسرائيليّ يوم 6 حزيران 2022″.

كما شدّدّت الرسالة على أنّه خلال “العام الماضي، كنّا في حداد على سعيد عودة، لاعب فريق بلاطة لكرة القدم، الذي قتلته قوات الاحتلال، فسرقت حياته وحلمه في اللعب ضمن صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم، وقبل ذلك، كنا في حداد على الكثير والكثير من الشهداء”.

النادي الفلسطينيّ للمنتخب الأرجنتينيّ:” نحثكم/نّ على إلغاء المباراة لمحاسبة الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلييْن”

قد يعجبك ايضا