المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ودرجات حرارة مرتفعة في اليمن

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، مع أجواء مغبرة نسبياً على الصحارى والسواحل والسهول الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأضاف المركز أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات صعدة، عمران، جنوب غرب صنعاء، غرب ذمار، حجة، المحويت ،أب ، ريمة، تعز، لحج والضالع.

وقد تمتد الأمطار إلى أجزاء من هضاب محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار المركز إلى أنه من المحتمل أن تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 39 إلى 43 درجة مئوية.

وحسب المركز قد تكون الأجواء مغبرة نسبياً على السواحل والسهول الساحلية، حارة جافة نسبياً على السهول الساحلية وحارة رطبة على المناطق الساحلية بوجه عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 42) درجة مئوية.

كما توقع رطوبة نسبية تتراوح ما بين 60-85 % على المناطق الساحلية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية : المهرة وحضرموت .

ولفت المركز إلى نشاط للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
ونبه المركز المواطنين من التواجد في مجاري السيول، وتدني الرؤية الأفقية في المنحدرات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة، كما حذر كبار السن والأطفال من ذوي أمرض الجهاز التنفسي من الغبار، كما دعا سكان المناطق الصحراوية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
كما نبه قاطني المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، والصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا