المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان التونسي يحقق في قضية إدراج تونس في قائمة الملاذات الضريبية السوداء

 // وكالة الصحافة اليمنية // أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في تصنيف تونس ملاذا ضريبيا أن اللجنة مازالت تستمع الى مختلف الأطراف حول تصنيف تونس من قبل الاتحاد الاوروبي ملاذا ضريبيا، وانها لم تتوصل بعد الى نتائج واضحة بخصوص هذا الملف. وقال محمد بن سالم في تصريح لـ”وكالة تونس للأنباء” اليوم الخميس: ان اللجنة البرلمانية […]

 // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في تصنيف تونس ملاذا ضريبيا أن اللجنة مازالت تستمع الى مختلف الأطراف حول تصنيف تونس من قبل الاتحاد الاوروبي ملاذا ضريبيا، وانها لم تتوصل بعد الى نتائج واضحة بخصوص هذا الملف.

وقال محمد بن سالم في تصريح لـ”وكالة تونس للأنباء” اليوم الخميس: ان اللجنة البرلمانية تعمل على دعوة سفير الاتحاد الاوروبي بتونس للاستماع إليه بخصوص هذا التصنيف.

من جهته أكد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي لدى الاستماع اليه اليوم من قبل اللجنة، على امكانية ادراج تونس ضمن تصنيفات جديدة شبيهة بتصنيفها سابقا من قبل الاتحاد الأوروبي ملاذا ضريبيا، في صورة عدم التأقلم مع التشريعات الأوروبية في اشارة الى ما أسماه “القائمات السوداء”.

ولفت الجهيناوي الى أنه ليس مؤهلا لتحديد المسؤولين عن تصنيف تونس ملاذا ضريبيا، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق باعتماد تونس نظام جبائي يشجع على الاستثمار الخارجي والنهوض بالصادرات التونسية ويجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في تونس، معتبرا أن الأمر لا يتعلق البتة بالتهرب الضريبي.

يشار الى ان نوابا دعوا خلال الجلسة الى الكشف عن أي تقصير محتمل من الجانب التونسي و”العمل على خلق علاقة ودية” مع الجانب الاوروبي لتجنيب تونس مثل هذه التصنيفات التي تمس من صورتها.

قد يعجبك ايضا