المصدر الأول لاخبار اليمن

في ذكرى النكسة..حماس: المقاومة الشاملة هي السبيل لانتزاع الحقوق وتحرير الأرض

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)اليوم الأحد، على أن المقاومة الشاملة هي السبيل الوحيد لانتزاع الحقوق وتحرير الأرض والمقدسات، وقد أثبتت قدرتها على توحيد شعبنا في أماكن وجوده كافة، وفي الوقت ذاته، على لجم الاحتلال وردّ العدوان وقلب معادلة الصراع مع العدو.

وقالت الحركة، في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الـ 55 للعدوان الصهيوني عام 1967م “ذكرى النكسة”، إن وحدة شعبنا ومقاومته هي السبيل لردع الاحتلال وإفشال مخططاته وانتزاع حقوقنا الوطنية

وأشارت إلى أن التحرك يجب أن يكون نحو وحدة وطنية وشراكة حقيقية تجمع الكلّ الفلسطينيّ، وفق برنامج نضالي مقاوم، يحمي الحقوق ويدافع عن الثوابت والمقدسات، وإنَّ أيّ محاولات لإحياء مسار تفاوضي عبثيّ، لن يجني منه أصحابه سوى مزيد من الخيبة والفشل.

وأوضحت الحركة أن جرائم الاحتلال ومجازره وعدوانه المتواصل ضدّ الأرض والشعب والمقدسات، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، لن تمنحه أمناً أو سيادة مزعومة على شبر منهما، ولن تفلح في كسر إرادة شعبنا وعزيمته في مواصلة نضاله المشروع لانتزاع حقوقه الوطنية كافة.

وأضافت “الاحتلال الغاشم، وبعد مرور سبعة عقود على احتلاله أرضنا التاريخية، بات يحمل بذور زواله، والشكّ في مستقبل كيانه، ورحيل قطعان مستوطنيه، بفعل ذعره من حشود شعبنا المرابطة في بيت المقدس وأكنافه، ورعبه وخوفه من بطولات شبابنا الثائرين في عموم الضفة الغربية المحتلة، وقوافل الشهداء ومشيّعيهم الذين يحملون علم فلسطين وراية العودة”.

ودعت الحركة في بيانها، الدول والعواصم العربية إلى التراجع عن مسار التطبيع الذي اتخذته مع العدو الصهيوني، مؤكدةً أنَّه مسار في الاتجاه الخاطئ، ولا يخدم سوى أجندة الاحتلال في تصعيد إرهابه ضد شعبنا وأرضه ومقدساته، وفي اختراق الأمن القومي لأمَّتنا، وضرب استقرارها ومصالح شعوبها.

ونوهت إلى أن واجب تحرير فلسطين وإنهاء الاحتلال ليس مسؤولية فلسطينية فحسب، وإنَّما هو واجب الأمَّة قاطبة، التي دعتها إلى تشكيل جبهة عربية وإسلامية؛ تدعم وتعزّز ثبات شعبنا على أرضه، وتدعم صموده ونضاله المشروع حتّى زوال الاحتلال.

 

 

قد يعجبك ايضا