المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس .. أمطار متوقعة على معظم المحافظات واضطراب البحر في سقطرى

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

ونبه قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى من التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر، والذي قد يصل إلى 5 أمتار.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في الجمهورية اليمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية:  طقس صحو أثناء الليل والصباح، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار وتشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة في فترة ما بعد الظهر، ومن المحتمل هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع وريمة) وتمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (ابين، شبوه والبيضاء)، كما يحتمل هطول أمطار متفرقة على محافظتي حجة والمحويت ومناطق من غرب محافظات (ذمار، صنعاء وعمران).

 

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية في فترة ما بعد الظهر، وهطول أمطار خفيفة على الساحل الشرقي خلال الليل والصباح، حار ورطب نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-36) درجة مئوية.

 

المناطق الصحراوية: طقس صحو وجاف، حار نهاراً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (37-43) درجة مئوية، الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال واقصى سرعة لها 18 عقده.

 

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، حار ورطب نهاراً، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة السرعة تصل سرعتها إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية.

قد يعجبك ايضا