المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطان قابوس يوجه بضم المهرة وسقطرى الى خارطة السلطنة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// قالت مصادر عمانية أن سلطان سلطنة عمان أمر بضم جزيرة سقطرى ومحافظة المهرة اليمنيتين الى خطة المساعدة والإجلاء التي تقوم بها السلطات العمانية. وجاء التوجيه بعد أنباء عن رفض الإمارات الإستجابة لنداء المساعدة والإغاثة التي أطلقتها السلطات المحلية لسقطرى وتجاهل كل الإتصالات بالرغم من تواجدها العسكري في الجزيرة. و أكد الناشط […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر عمانية أن سلطان سلطنة عمان أمر بضم جزيرة سقطرى ومحافظة المهرة اليمنيتين الى خطة المساعدة والإجلاء التي تقوم بها السلطات العمانية.

وجاء التوجيه بعد أنباء عن رفض الإمارات الإستجابة لنداء المساعدة والإغاثة التي أطلقتها السلطات المحلية لسقطرى وتجاهل كل الإتصالات بالرغم من تواجدها العسكري في الجزيرة.

و أكد الناشط العماني الشهير سيف النوفلي بأن السلطان قابوس بن سعيد أصدر توجيهاته اليوم الخميس بضم محافظتي سقطرى والمهرة اليمنيتين إلى خطط الإجلاء لموجهة إعصار “ميكونو”.

وقال “النوفلي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر :”عاجل السلطان قابوس يأمر بضم سقطرى و المهرة ضمن خطط الأجلاء لمواجهة اعصار ميكونو سلام الله على #سلطنة_عُمان وشعبها وقابوسها”.

يذكر أن الامارات وسلطنة عمان يتنافسان في النفوذ على سقطرى والمهرة اليمنيتين وتأزمت الأوضاع بينهما أكثر من مرة مما أدى لدخول السعودية كطرف ثالث في المنطقتين بنفس الأغراض والأهداف والأطماع.

قد يعجبك ايضا