المصدر الأول لاخبار اليمن

عقب وصوله صنعاء.. الوفد العسكري يعلن فتح 3 طرقات في تعز

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصل إلى العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء ، وفد اللجنة العسكري عائداً من العاصمة الأردنية عمّان برفقة المبعوث الأممي ” هانس غروندبرغ” بعد الانتهاء من المباحثات مع طرف التحاف حول الطرقات والخروقات.

 

وأكد رئيس وفد صنعاء العسكري اللواء يحيى الرزامي في تصريح صحفي ، أن مطالب الطرف الآخر كانت بفتح طريق واحد في تعز وبادرنا بفتح ثلاثة طرق حرصا منا على السلام.

 

وأعلن اللواء الرزامي استعداد صنعاء لفتح طريق الشريجه كرش الراهدة، طريق الزيلعي الصريمي أبعر، طريق الدفاع الجوي الخمسين الستين .

 

وقال : ” ننتظر بهذه المبادرة من الطرف الآخر الجدية لتنفيذها وجاهزون لما هو أكبر منها تلبية لتوجيهات القيادة” ، لافتا إلى أن هناك مقترحات للأمم المتحدة سنتناقش بشأنها مع القيادة في صنعاء.

 

من جانبه قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي:  “قدمت لجنتنا العسكرية مقترحا واقعيا ومنصفا وما يزال الطرف الآخر يتاجر بتعز وهذا أمر مؤسف للغاية”.

 

وأكد العزي أن على الطرف الآخر إثبات جديته والوفاء بالتزاماته للمضي في عملية السلام ، مشيرا إلى أن هناك ما تزال عراقيل كبيرة وواسعة فيما يتعلق بموضوع الرحلات وتدفق السفن وهذه مؤشرات سلبية للغاية.

قد يعجبك ايضا