المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الإسرائيلي يُطور طائرات “إف-35” لضرب أهداف إيرانية

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة إسرائيلية، ، إن سلاح الجو طوّر طائرات “إف-35″، لتكون قادرة على ضرب أهداف إيرانية، دون الحاجة للتزود بالوقود في الجو.

وقالت صحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية: ” طوّر سلاح الجو الإسرائيلي قدرة جديدة، تُمكّن طائراتها المقاتلة من طراز “إف-35″ من الطيران من الاراضي المحتلة إلى إيران، دون الحاجة إلى التزود بالوقود في الجو”.

وأضافت: “يعتبر هذا التطوّر دفعة لقدرات سلاح جو الاحتلال، ويأتي في الوقت الذي زاد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداداته لضربة مستقبلية، ضد القدرات النووية الإيرانية”.

وحتى الآن لم تسمح الولايات المتحدة الأمريكية، ببيع هذا النوع من الطائرات، لأي دولة في الشرق الأوسط، إلا الاحتلال الإسرائيلي.
وعلى ذات الصعيد، فقد أشارت الصحيفة إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي قام مؤخرًا، بدمج قنبلة جديدة تزن طنًا واحدًا في ترسانة الأسلحة التي تستخدمها طائرات إف-35 والتي يُمكن حملها داخل مقصورة الأسلحة الداخلية للطائرة، دون تعريض رادارها المتخفي للخطر”.

وقالت: “يقال أن القنبلة، التي صنعتها شركة رفائيل للأنظمة المسلحة المتطورة (إسرائيلية مدعومة من الحكومة) مستقلة ومحمية ضد التشويش وأنظمة الحرب الإلكترونية”.

وأضافت “جروزاليم بوست”: “تم استخدام القنبلة مؤخرًا في سلسلة من اختبارات سلاح الجو الإسرائيلي، وقدمت نتائجها إلى وزير الدفاع بيني غانتس”، دون مزيد من التفاصيل.

قد يعجبك ايضا