المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر سكان 7 محافظات يمنية من الأجواء شديدة الحرارة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر  المركز الوطني للأرصاد الجوية  ، المواطنين في 7 محافظات يمنية من الأجواء شديدة الحرار خلال الـساعات القادمة.

 

كما نبه المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، من التواجد في ممرات السيول، ومن اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية .

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة المتوقعة في الجمهورية اليمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية:

 

المرتفعات الجبلية:  يبقى الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة ترافقها العواصف الرعدية أحيانا في فترتي الظهيرة والمساء على المحافظات الغربية وخاصة على ( لحج، تعز، إب، ريمة، غرب كلٍ من صنعاء وذمار، المحويت وحجة ) وتنشط الرياح نهارا وتثير الاتربة.

 

المناطق الساحلية: يظل الطقس صحو الى غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق المقابلة لها، كما يكون الطقس حار رطب  نهاراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 36 – 41 ) درجة مئوية، وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 25عقدة في السواحل الجنوبية والشرقية تثير الأتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية:  طقس صحو إلى غائم جزئيا، حار إلى شديد الحرارة جاف ومغبر نسبيا نهاراً على صحاري ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة ) وتتراوح درجات الحرارة ما بين ( 39 – 45 ) درجة مئوية وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال .

 

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئيا حار ورطب نهاراً، والرياح شديدة السرعة حيث تصل أقصى سرعة لها 32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا