المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد.. قناة ألمانية تعرض فيلمًا وثائقيًا لارتباط القاعدة بتحالف الحرب على اليمن

برلين/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

نشرت القناة الالمانية دي دبليو ‎@dw_arabic  فيلماً وثائقياً سلط الضوء على جرائم التحالف بحق الشعب اليمني، و أوضح الفيلم ارتباط تنظيم الاخوان بتنظيم القاعدة، وارتباط تنظيم القاعدة بتحالف الحرب على اليمن، وعلاقة شخصيات في الحكومة المدعومة من التحالف بشخصيات موضوعة على لائحة الارهاب الدولي.

ويظهر الوثائقي للقناة الالمانية ‎DW زيارة صحفي فرنسي/الماني إلى صنعاء مع محامي يجمع أدلة لتأييد قضايا مرفوعة ضد بن سلمان وبن زايد.

واستعرض الفيلم الوثائقي زيارات لعدد من المواقع المدنية التي ارتكب فيها التحالف جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اليمن، كالصالة الكبرى، وموقع تجميع مخلفات أسلحة التحالف بمنطقة الصباحة غرب العاصمة، وتوثيق شهادات ضحايا الغارات والحصار، تتضمن في مجملها كشف لحقيقة الحرب التي يقودها التحالف بالشراكة مع تنظيمات ارهابية أبرزها داعش والقاعدة.

وتضمن التقرير اعتراف أحد زعماء تنظيم القاعدة عن مشاركتهم إلى جانب التحالف في الحرب ضد اليمن.
وبحسب احصائيات للأمم المتحدة بلغ عدد ضحايا الحرب أكثر من 370 ألف شخص جراء الحرب التي شنها التحالف منذ 2015م، بالإضافة إلى تصنيف اليمن كأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

 وكان تقرير وثائق “باندورا” العالمي الذي نشر في يناير الماضي، قد كشف عن تورط السعودية بتقديم دعم سخي لتنظيم القاعدة في اليمن.

ويأتي تقرير قناة ” دوتش فيله” الألمانية في سياق جملة من التقارير الصحفية العالمية والمحلية، التي تثبت العلاقات الوثيقة بين السعودية والإمارات من جهة والتنظيمات الإرهابية في اليمن، والتي تقوم خلالها الرياض وأبو ظبي بتغذية الجماعات الإرهابية بالمال والسلاح.

بينما كان زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، خالد باطرفي، قد كشف في مقابلة مع ” موقع ملاحم” التابع للتنظيم في نوفمبر الماضي،  أن جماعة القاعدة تقاتل إلى جانب التحالف في 14 موقعاً داخل اليمن.

قد يعجبك ايضا