المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتية يطالب الإدارة الأمريكية بفتح القنصلية الأمريكية في القدس

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الإدارة الأمريكية بفتح القنصلية الأمريكية في القدس، بالإضافة إلى رفع منظمة التحرير الفلسطينية عن القائمة الأمريكية للإرهاب، وإعادة فتح مكتب المنظمة في واشنطن.

وأغلقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القنصلية الأمريكية بالقدس في 2019، وجعلتها قسما في سفارة واشنطن لدى الاحتلال الإسرائيلي بعد نقلها من مدينة تل أبيب إلى القدس.

كما طالب بـ”التدخل لوقف كافة محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى“.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، طالب اشتية مساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف ونائبها هادي عمرو، خلال استقباله لهما في مكتبه بمدينة رام الله، أمس الثلاثاء، بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس ، وطالب بـ”الضغط لوقف كافة محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا“.

وبحث رئيس الوزراء الفلسطيني مع الوفد الأمريكي آخر المستجدات، والأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية نتيجة “تصعيد الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها وانتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم”، حسب البيان.

وجدد تأكيده على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع، وبذل كافة الجهود لإزالة العقبات أمام هذا الحل وعلى رأسها الاستيطان.

والسبت، وصلت نائبة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف إلى رام الله، حيث التقت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش زيارتها التي تستمر عدة أيام.

قد يعجبك ايضا