المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الإعلام تدين اغتيال الإعلامي اليمني صابر الحيدري في عدن

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

نعت وزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني، الإعلامي اليمني صابر الحيدري، مراسل الوكالة اليابانية، الذي استهدفته عناصر غادرة تابعة لقوى التحالف وأدواتها بمحافظة عدن جنوب اليمن، من خلال زرع عبوة ناسفة بسيارته وتفجيرها مساء الأربعاء الماضي، وأودى بحياته واثنين آخرين.

وأشادت وزارة الإعلام في بيان النعي، بمناقب الإعلامي الحيدري أحد موظفي ديوان الوزارة الذي يعمل أيضاً مراسلا لشبكة التلفزيون الياباني بعدن، وما تحلى به الفقيد من صفات، جعلته محل احترام وتقدير الجميع.

وأدان البيان، استهداف الإعلامي الحيدري.

وأعتبر البيان،  اغتيال الحيدري جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم قوى التحالف بحق الإعلاميين والصحفيين اليمنيين في المحافظات المحتلة.

وحمل البيان، قوى التحالف في المحافظات الجنوبية، مسؤولية استهداف الإعلامي الحيدري وغيره من الصحفيين الأحرار الذين يناهضون الاحتلال وأدواته وينقلون حقيقة الانتهاكات والجرائم المرتكبة في المحافظات المحتلة.

وذكّرت وزارة الإعلام بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبها التحالف على مدى 7 سنوات بحق الإعلاميين والصحفيين سواء باستهدافهم بالغارات أو التدمير الممنهج الذي طال مختلف وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

ودعا بيان وزارة الإعلام الاتحادات الدولية الصحفية والإعلامية إلى إدانة هذه الجريمة، ومتابعة كشف المتورطين ورائها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وعبرت وزارة الإعلام، عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأهله وآل الحيدري كافة والوسط الإعلامي بهذا المصاب

قد يعجبك ايضا