المصدر الأول لاخبار اليمن

صورة حقوقي معتقل في الإمارات تتصدر اجتماعا لمجلس الشيوخ الأمريكي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تصدرت صورة الحقوقي البارز المعتقل في سجون الإمارات أحمد منصور اجتماعا لمجلس الشيوخ الأمريكي وسط مطالب بالإفراج الفوري عنه.

وأكد السيناتور ديك دوربين خلال اجتماع مجلس الشيوخ على ضرورة أن يقوم رئيس الإمارات محمد بن زايد بشكل فوري بالإفراج عن الحقوقي منصور المعتقل في سجون أبوظبي منذ آذار/مارس 2017.

وأبرز دوربين أن منصور معتقل على خلفية الرأي والتعبير واعتقاله وغير من سجناء الرأي في الإمارات يعبر عن الوضع الحقوقي الأسود في الدولة.

وسبق أن فضحت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي لعام 2021 ارتكاب سلطات الإمارات انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان في أحدث إدانة لاستبداد النظام الحاكم في أبوظبي.

وقالت الوزارة في تقريرها حول حالة حقوق الإنسان في العالم، إن الإمارات تفرض رقابة شديد على حرية التعبير وتمارس التعذيب أثناء الاحتجاز، والاعتقال والاحتجاز التعسفيان، بما في ذلك الاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي، من قبل موظفي الحكومة.

كما أشارت إلى وجود سجناء سياسيين، وتدخل الحكومة الإماراتية في حقوق الخصوصية، وفرض قيود خطيرة على حرية التعبير ووسائل الإعلام، بما في ذلك الرقابة ووجود قوانين جنائية للتشهير.

وأبرزت الخارجية الأمريكية قيام سلطات الإمارات بفرض قيود خطيرة على حرية الإنترنت، والتدخل الكبير في حرية التجمع السلمي وحرية تكوين الجمعيات، بما في ذلك القوانين التقييدية للغاية المتعلقة بتنظيم أو تمويل أو تشغيل المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت إلى عدم قدرة المواطنين الإماراتيين على تغيير حكومتهم سلميا في انتخابات حرة ونزيهة، وفرض قيود خطيرة وغير معقولة على المشاركة السياسية، والقيود الحكومية الخطيرة أو المضايقة التي تتعرض لها منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية.

كما فضحت الخارجية الأمريكية حظر النقابات العمالية المستقلة أو فرض قيود كبيرة على حرية العمال في تكوين الجمعيات في الإمارات.

قد يعجبك ايضا