المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق منتدى اليمن الدولي في العاصمة السويدية ‎ستوكهولم

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

‏انطلق اليوم الجمعة، في العاصمة السويدية ‎ستوكهولم، منتدى اليمن الدولي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت. ويناقش المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام قضايا رئيسية في ‎اليمن تتعلق بالوضع السياسي ومساعي السلام والملف الاقتصادي في البلاد.

وفي الافتتاحية قال المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، إن النقاشات في المنتدى يمثل عملا جادا لرفع أصوات اليمنيين.

واضاف أنه برغم هشاشة الهدنة إلا أنها مستمرة، ويتم احترامها من جميع الأطراف، مشيرا إلى أن تمديدها لشهرين إضافيين يعطي فرصة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جهتها حثت ‏وزيرة خارجية السويد آن ليندي، على أهمية استغلال مثل هذه النقاشات التي يقودها اليمنيون أنفسهم لتعزيز جهود السلام لمستقبل آمن في اليمن.

وأكدت ليندي، أن السويد ستظل على استعداد لاستضافة المحادثات اليمنية وتوفير مساحة عندما يكون هناك استعداد للقاء.

وأضافت ليندي: “من المهم أكثر من أي وقت مضى إبقاء الأزمة في اليمن على رأس جدول الأعمال الدولي – ومواصلة البناء على التطورات الإيجابية في جهود السلام”.

و‏يشارك في ‎منتدى اليمن الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه حول ‎اليمن منذ اندلاع الحرب، 200 شخصية من مختلف الأطراف وسياسيون ونشطاء وباحثون وقادة مجتمع مدني ووسطاء دبلوماسيون ودوليون.

وبحسب موقع ” EIN Presswire” الأمريكي أن الاجتماع سيستمر ثلاثة أيام لمناقشة التطورات السياسية والاقتصادية في اليمن والوضع الأمني في البلاد.

قد يعجبك ايضا