المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: الحديدة مؤهلة لتشييد ثورة زراعية وحيوانية كبيرة في اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجه قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الجمعة، الوجاهات والتجار والمزارعين التوجه نحو الاهتمام بزراعة وتربية المواشي بمختلف أنواعها .

وقال السيد عبدالملك الحوثي، في كلمة ألقاها خلال لقائه بأبناء محافظة الحديدة: “لابد أيضاً أن نهتم بالزراعة .. الجانب الزراعي لا بد فيه من جمعيات تعاونية زراعية، وتكون جمعيات منظمة يتولاها أمناء صادقون موثوقون لإنعاش المجتمع”.

وأشار السيد عبدالملك، إلى أن “محافظة الحديدة من أهم المحافظات المهيئة للزراعة والإنتاج الزراعي، لتوفر الأرض الخصبة والمياه الجوفية، مبيناً أن  الزراعة في المحافظة تحتاج إلى ترشيد وعمل منظم وإلى تعاون، لكون الجهد الشخصي يبقى محدوداً وتبقى نتيجته أيضاً محدودة”.

ودعا السيد عبدالملك الحوثي، المزارعين الاعتماد على الطرق الحديثة في الري الحديث والإنتاج الزراعي بكل أنواعه وبحسب موسمها وبما يلبي الحاجة المعيشية للناس كغذاء ورزق.

وأضاف السيد عبدالملك، “الزراعة غذاء للمجتمع وهي أيضاً تجارة، هي بضاعة يبنى عليها نشاط تجاري واسع، تحرك السوق، تحرك اليد العاملة، تحد من البطالة ومشكلة.. لذلك يجب أن يحرص الجميع من الوجاهات وغيرهم أن يتوجهوا إلى الجانب الزراعي المنظم وبشكل كبير.

وفيما يخص الثروة الحيوانية قال السيد عبدالملك في كلمته:”إلى جانب الاهتمام بالزراعة هناك أيضاً الثروة الحيوانية، المواشي الأبقار الأغنام الماعز، منوهاً إلى وجود ثروة كبيرة في محافظة الحديدة.

وأوضح السيد عبدالملك، أن الثروة الحيوانية هي ثروة مهمة جداً إلا أنها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، وأن يترافق معها اهتمام بيطري للحفاظ على هذه الثروة، وأيضاً العناية بإنتاج الأعلاف.

ودعا السيد عبدالملك الحوثي، التجار للعمل في مجال إنتاج الأعلاف ، والاهتمام بالزراعة والثروة الحيوانية.

و إلى جانب الاهتمام بالأمور الزراعية والأمور المعيشية أكد السيد القائد على وجوب أن يكون هناك تكافل الاجتماعي، أيضاً مع موضوع الزكاة، والذي سيكون عمله أفضل خلال الفترة القادمة من الهيئة العامة للزكاة حتى تستطيع أن تواكب عملية الصرف.

قد يعجبك ايضا