المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس: موجة غبار واسعة تجتاح 8 محافظات يمنية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول مزيد من الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية خاصة على لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن تمتد الأمطار شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، وقد تطال أجزاء متفرقة من الساحل الغربي والمناطق المرتفعة المقابلة له.

 

وأشار المركز إلى أن الطقس قد يكون شديد الحرارة نهاراً على صحارى المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38-44 درجة مئوية، فيما يكون الطقس حاراً ورطباً على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و39 درجة مئوية.

 

ولفت إلى ارتفاع الموج واضطراب البحر بسبب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ، ويحتمل وجود غبار واسع الانتشار على صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة ويمتد إلى شرق محافظتي صنعاء وعمران.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

ودعا إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تجنباً لضربات الشمس.

 

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية، حاثا كبار السن ومرضى الصدر على عدم التعرض المباشر للغبار حفاظاً على صحتهم.

قد يعجبك ايضا