المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال 76 يوماً التحالف يرتكب 8232 خرقاً للهدنة في اليمن

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

   واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 76 على التوالي بـ 8232 خرقاً.

 

    وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 103 خروقات ، تمثلت في 44 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل خرق باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب، وثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في المثل والصوتيات وفي النيجة بمديرية الفاخر بمحافظة الضالع.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد خرق بعملية تسلل لقوى التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة الضباب بمحافظة تعز، فيما تم تسجيل 38 خرقاً بإطلاق نار مكثف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، والبيضاء وجبهات الحدود.

 

كما أكد المصدر رصد 16 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، تعز، صعدة، وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف بالمدفعية مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد والبلق الشرقي والطلعة والدشدوش وفي ملعاء بمحافظة مأرب ، ومواقع اخرى واللجان في جبهة الضباب بمحافظة تعز، والمدافن بمحافظة صعدة.

 

وأفاد المصدر بأن قوى التحالف استهدفت بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في نجران.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال فترة الشهرين الماضيين من زمن الهدنة الأممية قبل التمديد ،  6322 خرقاً.

قد يعجبك ايضا