المصدر الأول لاخبار اليمن

٧٢ محاسبا قانونيا يتسلمون شهادة الإجازة من وزارة الصناعة والتجارة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء فعالية تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد ٧٢ محاسباً قانونياً .

وفي الفعالية حث نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، المحاسبين القانونيين على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على المال العام وأسرار العملاء وتحسين العمل المحاسبي في اليمن وفق المعايير الدولية .

وقال “إن مهنة المحاسبة مهنة مهمة جدا؛ فالمحاسب القانوني أمين على المال العام”، داعيا المحاسبين الى عدم التوقف عند استلام الشهادة والعمل على اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة ومتابعة التطورات في هذا الجانب والمواكبة بما يسهم في تطوير المحاسبة في اليمن واكتسابها الثقة .

وأكد أن الوزارة بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين سيعملان جنبا الى جنب الى لإعادة الاعتبار لهذه المهنة.

وفي الحفل، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع خدمات الأعمال والتجارة الخارجية محمد يحيى عبدالكريم وعبدالله عبدالولي نعمان، أشار مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات بالوزارة عبدالله هائل إلى أهمية الاستمرار في الاطلاع والاستفادة من التطورات العلمية والتكنولوجية في تطوير أنفسهم ومعارفهم والبحث عن كل جديد.

ولفت إلى أن الوزارة والجمعية بصدد تنفيذ نزول ميداني مشترك إلى بعض شركات ومكاتب المحاسبة ممن عليهم شكاوى للتأكد من سلامة إجراءاتهم المحاسبية .

من جهة أكد رئيس جمعية المحاسبين القانونين، أمين الشامي، دقة الإجراءات التي تقوم بها الجمعية والوزارة في وضع الاختبارات للمتقدمين للحصول على شهادة المحاسب القانوني بما يضمن أن يكون الخريج قادر على أداء مهامه في المحاسبة وفق المعايير الدولية .

فيما عبر الخريج يسلم اليازلي، في كلمة باسم الخرجين، عن شكرهم لوزارة الصناعة والتجارة وجمعية المحاسبين على جهودهم في تأهيل المحاسبين القانونين، مؤكدا أنهم سيمارسون مهنة المحاسبة وفق المهنية والمعايير الدولية.

قد يعجبك ايضا