المصدر الأول لاخبار اليمن

العليمي يصدم المتظاهرين في عدن بطلب غريب

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اثار الطلب الذي تقدم به رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي، للمحتجين في عدن، استفزاز ابناء عدن والمحافظات الجنوبية على حد سواء.

 

وسخر العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من طلب العليمي لأبناء عدن بمنحه المزيد من الوقت لمعالجة قطاع الكهرباء دون تحديد الفترة، بقولهم :” لنا سنين عديدة صابرين”، متسائلين، كم تريد نصبر 5 سنوات أخرى من الوعود الكاذبة، حيث لم يشهد أبناء عدن أي تحسن للكهرباء والأمن بالمدينة منذ عودة العليمي إلى المدينة.

 

وطالبوا الناشطون العليمي باعادة إيرادات الغاز والنفط اليمني لبنك عدن، بدلا من توريدها إلى البنك الأهلي في الرياض، والتسول واستعطاف الامارات والسعودية، وسط توقف مصافي عدن.

 

واعتبر الناشطون أن المظاهرات والاحتجاجات المطالبة برحيل العليمي وحكومة التحالف، هي من أجبرت العليمي الخروج بهذا الطلب الغريب مستعطفا الشارع الجنوبي، الذي يكتوي بنار الصيف الساخن دون وجود الكهرباء، مشيرين إلى أن العليمي لا يمتلك القرار، في إشارة إلى أن الإمارات والسعودية هي من تقف خلف مشاكل الجنوب.

 

ولفت الناشطون  إلى أن الوعود والفرص قد انتهى وقتها، مهددين بالحسم، واصفين العليمي بـ”الدنبوع الجديد”.

 

يأتي ذلك عقب دعوة العليمي، للمحتجين الغاضبين في عدن وبقية المحافظات المحتلة، إلى  منحه المزيد من الوقت لمعالجة مشكلة الكهرباء، حتى يتم تجاوز الأزمات المركبة حسب قوله.

 

 

قد يعجبك ايضا