المصدر الأول لاخبار اليمن

رداً على طلب العليمي.. بيان ناري يدعو إلى انتفاضة جديدة في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا “تجمع شباب عدن المستقل”، إلى التصعيد الثوري والخروج الغاضب عصر يوم غد الخميس في أرجاء مدينة عدن، وبقية المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

وأكد بيان صادر عن التجمع اليوم الأربعاء، طالب الجماهير الغاضبة إلى استمرار التحرك الشعبي، المطالب بتحسين سبل الحياة الكريمة حتى تتحقق كافة المطالب المشروعة بإيجاد الخدمات الأساسية من موارد وثروات عدن.

 

وأعتبر البيان تصريحات  مسؤولي التحالف ورئيس مجلس الرياض الرئاسي، ليست سوى عمل مخادع لامتصاص الشارع واسكات الجماهير التي خرجت خلال الأيام الماضية، ساخرا بالقول :”تعودنا من المسؤولين الإيمان بمطالبنا في الصيف والكفر بها في الشتاء، واطلاق الأقوال التي لا علاقة لها بالأفعال”.

 

وأوضح أن اربعة أيام من الاحتجاجات الشعبية في عدن، أخرجت رئيس “مجلس القيادة الرئاسي”، عن صمته لينطق بالوعود المخادعة طالبا منحه المزيد من الوقت، وكأنه لم يكن يعلم فيما مضى من الوقت معاناة المواطنين وبؤسهم، ولا يدري شيئا عن جوعهم وفقرهم ووجعهم وألمهم الشديد.

 

وقال البيان :” إننا لا نرى في تصريحات المجلس الرئاسي سوى فرقعات إعلامية لا علاقة لها بأي تحركات في الواقع الميداني، على غرار قاعدة نسمع جعجعة ولا نرى طحينا، لسد جوع أطفالنا وأهالينا، بل زاد على ذلك غياب الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء”، مضيفا أن الحال وصل بإصرار الحكومة ومجلس القيادة على رفع تسعيرة المشتقات النفطية، وكأنهم يتلذذون بعقابنا وعذابنا وأنيننا وآلامنا.

 

واتهم البيان، دول التحالف بالكذب وعدم الوفاء بتعهداتهم المالية لدعم بنك عدن، وانقاذ العملة المحلية من الانهيار، وعدم تحسين الوضع الاقتصادي، مطالبا بخروجها من عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وترك تدخلاتها بالشأن اليمني بصورة نهائية.

قد يعجبك ايضا