المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولو التخطيط بوزارة التربية يؤكدون ضرورة اعتماد موازنة لمكاتب المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المشاركون في اللقاء التشاوري الثاني للقيادات الاشرافية ومسؤولي التخطيط والمتابعة بوزارة التربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات، أهمية اعتماد موازنة تشغيلية لمكاتب التربية سواء عبر الوزارة أو السلطات المحلية .

وأشاروا في اختتام اللقاء اليوم بصنعاء، بحضور رئيس المكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق ووكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، إلى أهمية بناء الخطط وفقاً للبيانات المرفوعة من المدرسة مروراً بمكتب التربية بالمحافظة وانتهاءً بوزارة التربية .

وطالبوا بالإسراع بإنشاء مركز المعلومات الذي يضم الإدارات المعنية بجمع البيانات لضمان توحيدها .. مشيرين إلى أهمية مخاطبة جهاز محو الأمية للتنسيق مع مكاتب التربية لتوحيد الخطط محلياً ومركزياً .

وأوصى المشاركون بتفعيل الاتصال والتواصل بين قطاعات الوزارة ومكاتبها بالمحافظات مع ضرورة توفير التجهيزات ولو بالحد الأدنى للمكاتب التي تضررت تجهيزاتها بفعل استهداف التحالف.

وأشاروا إلى أهمية تشكيل فريق فني لإعداد الخطة السنوية على مستوى المحافظة بمشاركة مدير التخطيط بالمحافظة لضمان توحيد الخطة المحلية والمركزية .

كما أكدوا أهمية تطوير قدرات كادر التخطيط والإحصاء مركزياً ومحلياً في عدة مجالات ومنها “التخطيط والمتابعة والتقييم وإعداد الخطة الكمية، التدريب على استخدام برامج مايكروسوفت أكسس وباوربوينت . spss لتحليل البيانات واستخراج المؤشرات

وحث المشاركون في اللقاء على توسيع نشاط برنامج تحسين جودة التعليم ليشمل مديريتين في كل محافظة على الأقل، وتطوير مهارات وقدرات الكادر التربوي والتعليمي مع التنسيق مع منسقي المحافظات لإدراج مشاريع التعليم في خطة المحافظة الخاصة بشركاء التنمية .

قد يعجبك ايضا