المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. خروج مبكر للمنتخب اليمني للناشئين من بطولة غرب آسيا على يد الأردن (حامل اللقب أوت)

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

غادر حامل اللقب المنتخب اليمني للناشئين مبكرًا بطولة غرب آسيا لكرة القدم، إثر خسارته على يد نظيره المنتخب الأردني بهدف وحيد سُجل في الدقيقة الـ 14 من زمن شوط المباراة الأول.

وجاءت الخروج المبكر بعد تلقي المنتخب اليمني ثاني خسارة في البطولة، حيث خسر لقاء الافتتاح أمام المنتخب العراقي بهدفين لهدف، فيما يتبقى لمنتخبنا مباراة تحصيل حاصل أمام المنتخب العماني الذي ودع البطولة هو الآخر إثر خسارته من العراق والأردن.

هدف أردني أول

بدأت مجريات الشوط الأول بالبحث عن هدف السبق من قبل المنتخبين، لاعبو الأردن للتخلص من الضغط الجماهيري، وناشئو اليمن للبحث عن نقاط المباراة كاملة.

لم تمض سوى دقائق معدودة تمكن فيها لاعب المنتخب الأردني عز الدين أبو عقولة من إحراز الهدف الأول في مرمى الحارس وضاح أنور، عند الدقيقة 14 من زمن هذا الشوط.

ركن لاعبو المنتخب الأردني إلى هذا التقدم، وبحثوا عن فرصة التعزيز من خلال اللعب على المرتدات، والتكتل الدفاعي أمام ضغط ناشئو المنتخب اليمني الذين كثفوا من هجماتهم عبر الأطراف والاعتماد على المهارات الفردية في الاختراق.

تحصل لاعبو اليمن على عدد من الركنيات التي لم تستغل بشكل جيد، ومضى الشوط وسط مد هجومي كاد اللاعب محمد البرواني أن يُعادل النتيجة بتسديدة لم تباغت طرايره المنتخب الأردني.

محاولة أخرى لليمن وصلت إلى صندوق عمليات المنتخب الأردني، ليسدد اللاعب عبد الرحمن الخضر كرة سهلة في يد الحارس، ووسط الاندفاع الهجومي لناشئي اليمن، كاد لاعب الأردن إبراهيم صبرة أن يضيف الهدف الثاني لولا أن تسديدته الضعيفة تلقفها الحارس اليمني وضاح أنو، لينتهي الشوط الأول بأفضلية يمنية غاب عنها هدف التعديل.

ضغط بلا هدف

دخل المنتخبان الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول، محاولات للاعبي اليمن، رأسية البرواني من عرضية جميلة مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأردن الطرايره، عند الدقيقة 53.

الدقيقة 58 تمريرات قصيرة بين لاعبي المنتخب اليمني، بدأت بلمسة عصام ردمان، لتنتهي بتسديد سعيد العولقي لكرة ضعيفة بعيدة عن مرمى المنتخب الأردني.

ركلة حرة لليمن عند الدقيقة 69 سددها بشكل جميل عادل عباس تألق حارس المنتخب الأردني في إبعادها إلى ركنية.

معظم فترات هذا الشوط، شهدت أفضلية يمنية، لم تترجم إلى هدف، فيما واصل لاعبو المنتخب الأردني العمل على امتصاص الهجمات واللعب على المرتد الذي ينتهي عند أقدام مدافعي اليمن.

لم تشهد الربع الساعة الأخيرة من المباراة أي جديد يُذكر من قبل لاعبي المنتخبين، رغم التغييرات التي أجراها مدربي المنتخبين لتنشيط الأداء.

بهذه النتائج في المجموعة الأولى يكون منتخبا العراق والأردن قد تأهلا إلى نصف بطولة غرب آسيا رسميًا.

قد يعجبك ايضا