المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الروسي يدين قرار الـ”فيفا” التمييزي والمناقض لميثاقه

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

أدان الاتحاد الروسي لكرة القدم ورابطة الدوري الروسي الممتاز، قرار الاتحاد الدولي للعبة (FIFA) بالسماح للاعبين والمدربين الأجانب بتعليق عقودهم مع الأندية الروسية.

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، في 21 يونيو، قرارا يسمح للاعبين والمدربين الأجانب بتعليق عقود العمل مع الأندية الروسية حتى 30 يونيو 2023.

واتهم الاتحاد ورابطة الأندية المحترفة الروسية لكرة القدم، في بيان مشترك صدر أمس الجمعة، الـ(FIFA) بالتناقض مع مبدأه الخاص “بفصل السياسة عن الرياضة”.

وجاء في البيان المشترك: “يدين الاتحاد الروسي لكرة القدم والدوري الروسي والأندية المحترفة في روسيا هذا القرار ويخالفونه بشدة. أعلن الـ(FIFA)  مرارا وتكرارا أن الرياضة يجب أن تظل بعيدة عن السياسة، لكن موقف المنظمة يتعارض مع ذلك بوضوح.

نعتبر قرار تعليق العقود يتناقض مع ميثاق الـ(FIFA)، وهو قرار تمييزي بطبيعته، وقد اتخذ ضد واحد من أعضاء عائلة كرة القدم الكبيرة دون أن يرتكب خطأ. ولم تكن هناك مشاورات أولية أو مناقشات مع ممثلي الفيفا حول هذا الأمر.

القرار يقوض تماما مبادئ الاستقرار التعاقدي ونزاهة المنافسة. ويظهر بشكل واضح أن اللاعبين والمدربين يحق لهم الآن تجاهل التزاماتهم التعاقدية.

المصدر : روسيا اليوم

قد يعجبك ايضا