المصدر الأول لاخبار اليمن

و.س.جورنال: اجتماع سري في مصر بين عسكريين من أمريكا والكيان الصهيوني ودول عربية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت وسائل إعلام دولية أن مسؤولين عسكريين من أمريكا والكيان الصهيوني ودول عربية عقدوا اجتماعا سريا في مارس/آذار الماضي بمدينة شرم الشيخ المصرية؛ بغرض “تنسيق الجهود لمواجهة إيران”.

ونقلت قناة “الجزيرة” في خبر عاجل، الأحد” عن “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن “اجتماعا سريا لمسؤولين عسكريين من أمريكا، والكيان، ودول عربية، عقد في مارس/آذار الماضي بشرم الشيخ لبحث التنسيق لمواجهة إيران”.

والسبت، قال تقرير لموقع “بريكنج ديفنس” إنه تم التأكيد على فكرة تحالف دفاعي جديد بالمنطقة، عندما قال العاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني”، الجمعة، إنه سيدعم إنشاء تحالف مشابه لحلف شمال الأطلسي، ولكنه أكد في نفس الوقت على ضرورة وضوح مهمة التحالف خشية من الارتباك.

وأوضح تقرير “بريكينج ديفنس” أن تعليقات العاهل الأردني تعد الأقوى من زعيم إقليمي حول هذه القضية، لافتا أيضاً إلى إعلان وزير دفاع الاحتلال “بيني جانتس”، حول انضمام الاحتلال إلى ما أسماه تحالف الدفاع الجوي للشرق الأوسط (ميد)، والذي يشمل شبكة دفاع جوي إقليمية بقيادة الولايات المتحدة تضم بعض الدول العربية.

وعلى الرغم من أن “جانتس” لم يذكر أسماء الدول العربية، إلا أن العديد من المراقبين يفترضون أن تحالف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المحتمل أن يشمل الإمارات والسعودية وقطر والبحرين ومصر والأردن.

قد يعجبك ايضا