المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات الاحتلال “تستولي” على أراضٍ للمسلمين قرب المسجد الأقصى

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، الإثنين 27 يونيو 2022، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي بدأت بتسجيل “عقود ملكية أراضٍ”، لأشخاص يهود، قرب المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية.

حيث أوضحت الصحيفة العبرية أن وزارة العدل بدأت، يوم الخميس 23 يونيو ، عملية تسجيل ملكية الأراضي المجاورة للمسجد الأقصى، رغم أنها مملوكة للأوقاف الإسلامية.

الأراضي المذكورة تبلغ مساحتها نحو 350 دونماً (الدونم ألف متر مربع)، وهي مملوكة للأوقاف الإسلامية، وتقع بين المقبرة اليهودية وسور البلدة القديمة جنوب المسجد الأقصى.

ذكرت “هآرتس” أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقول إن عملية تسجيل قطعة الأرض المذكورة، الواقعة جنوب الحرم القدسي، تأتي بهدف “تضييق الفوارق الاقتصادية وتحسين نوعية حياة الفلسطينيين المقيمين في القدس”.

إلا أن “هآرتس” استدركت تقول: “لكن من الناحية العملية، يتم استخدامها في المقام الأول لتسجيل الأراضي لليهود، في حين أن الفلسطينيين بشكل عام متخوفون من التعاون مع هذا الجهد”.

تشير “هآرتس” إلى أن اليهود سيحاولون استغلال عملية التسجيل لامتلاك الأراضي، في حين يرفض الفلسطينيون التعاطي مع العملية؛ خوفاً من استغلالها لمصادرة أراضيهم.

وعلقت “هآرتس”: “في الغالب، رفض الفلسطينيون في القدس التعاون؛ خوفاً من أن يدّعي الوصي على أملاك الغائبين (حكومي) ملكيتها كلها، أو جزء منها”.

قد يعجبك ايضا