المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يرتكب 9639 خرقاً للهدنة في اليمن خلال 86 يوماً

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 86 على التوالي بـ 9.639  خرقاً.

 

 وأكد مصدر عسكري في صنعاء ان قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية  118 خرقاً تمثلت في قيام الطيران الاستطلاعي المسلح بإلقاء ثلاث قنابل على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في البرح بمحافظة تعز وقنبلة في منطقة باب غلق بمحافظة الضالع.

 

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليق للطيران الحربي “الأباتشي” في أجواء نجران، و30 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف قامت باستحداث تحصينات قتالية في تبة الطربيل في بئر باشا بمحافظة تعز، والبقاع بنجران ، فيما تم رصد 17 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الوادي وملعاء بمحافظة مأرب، والجبل الأحمر في الحوامرة، والجبهة الشرقية بمحافظة تعز، وحرض بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة.

 

ولفت المصدر أن القصف المدفعي بشكل  مكثف طال أيضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية في العمود والخوبة بجيزان.

 

وأكد المصدر تسجيل 66 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا