المصدر الأول لاخبار اليمن

اتهام عناصر في نقطة كريتر بمحاولة اغتيال قيادي من أبناء ردفان

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرض قيادي بارز من أبناء ردفان في “الانتقالي الجنوبي” للاعتداء من قبل عناصر “الحزام الأمني” وسط مدينة عدن.

 

واتهم بيان صادر عن “الكتيبة الخامسة” في اللواء الخامس”، اليوم الثلاثاء، عناصر “الحزام الأمني” في نقطة مدخل منطقة كريتر، بمحاولة اغتيال قائد الكتيبة عواد أحمد محمد النوبي، “الصلوي”، شقيق القياديين مختار وإمام النوبي، بالإضافة إلى تعرضه للإهانة والاستهزاء من قبل تلك العناصر، دون أي مبرر.

 

وأعتبر البيان أن الاعتداء على قائد الكتيبة الخامسة، رسالة تحذيرية لقائد اللواء مختار النوبي، مشيرا إلى أن استهداف القيادي عواد يأتي ضمن استهداف الشخصيات والقيادات الجنوبية والصحفية.

 

وطالب “ضباط  وأفراد الكتيبة الخامسة”، في البيان الصادر عنهم قيادة “الانتقالي” استبعاد تلك العناصر التي لا تمتلك أي ذرة من النظام والأخلاق العسكرية، مؤكدين أن حادثة الاعتداء على قائد الكتيبة، والتصرف الأرعن لن يمر دون رد أو عقاب.

وتعرض قائد محور العند ثابت جواس الردفاني للاغتيال بسيارة مفخخة في 23 مارس الماضي، أمام محطة اليمدا بالمدينة الخضراء، إثر مطالبته بتسليم قاتل المواطن “محمد ثابت صالح سالم الردفاني”، الذي قتل برصاص “قاسم الثوباني” مدير مكتب شلال شائع، بعد خروجه من منزل الأخير إثر خلاف بينهما، إلى أحد منازل أسرة القتيل، وسط اتهامات متبادلة ظهرت مؤخرا بين قيادات “الانتقالي”، وقائد لواء النقل أمجد خالد الموال لـ”هادي” في شقرة بمحافظة أبين.

قد يعجبك ايضا