المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور .. إجراءات خطيرة لتكريس سيطرة الإمارات على إرخبيل سقطري

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

 

تمضي حكومة أبوظبي وبمساعدة حليفتها الرئيسية في تحالف الحرب على اليمن، في مساعيها لبسط نفوذها وسيطرتها على إرخبيل جزيرة سقطرى، حيث بدأت الإمارات في تنفيذ إجراءات جديدة ضمن سلسلة محاولاتها المتعددة للسيطرة بشكل كامل على الإرخبيل اليمني.

وأثارت سلسلة التحركات والخطوات الإماراتية الهادفة إلى تغيير الخريطة الديمغرافية والجغرافية للجزيرة، مخاوف اليمنيين من أن يؤدي ذلك إلى فرض واقع مغاير في إرخبيل جزيرة سقطري، يلغي ارتباطها باليمن.

تغيير معالم الجزيرة

 

 

وأكدت مصادر إعلامية لـ”وكالة الصحافة اليمنية، اليوم الجمعة، أن الإمارات قامت خلال اليوميين الماضيين، بعملية تسجيل واسعة لأبناء جزيرة سقطرى اليمنية للتجنيد في الشرطة الإماراتية، شريطة أن يغادر الجزيرة مع عائلته.

 

مراكز تجنيد سكان الجزيرة

وفي 22 مايو الماضي، نقلت صحيفة الثورة اليمنية عن سكان محليون بالجزيرة، توجه الإمارات إلى تغيير هوية الجزيرة والحد من تواجد اليمنيين فيها، بأسلوب ممنهج . فهي تقوم برفع العلم الإماراتي على المباني الحكومية والرسمية في الجزيرة . والقيام بمنع العاملين اليمنيين من دخول الجزيرة إلا بإقامات عمل، حيث كشفت المصادر قيام المليشيات المدعومة إماراتيا بتأسيس مكتب في سقطرى، لتسجيل العمالة اليمنية الوافدة من خارج الجزيرة مع بياناتهم الكاملة ومنحهم تصاريح عمل في الجزيرة، ومعاملتهم كأجانب رغم جنسيتهم اليمنية. فيما ترسل الإمارات العمالة الأجنبية من البنغال إلى جزيرة سقطرى تحت ستار إعادة الإعمار .

تهجير مقابل توطين الإماراتيين

 

أسر يمنية تغادر مطار سقطري

 

وكشفت المصادر أن القوات السعودية هى من تشرف بشكل عملي على تهجير سكان الجزيرة في ظل تدفق المئات من الأسر الإماراتية إلى الإرخبيل.

 

جنود سعوديين ينقلون حقائب المسافرين اليمنيين

 

ووفقاً للمصادر، فإن القوات السعودية هي من تشرف على مغادرة مئات الأسر السقطرية إلى مدينة الدمام السعودية حيث أظهرت الصور التي حصلت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” جنود سعوديين المعروفين بالغطرسه هم من يقوم بعملية يربط حقائب سكان الجزيرة المغادرين وتحميلها إلى الطائرات، بهدف إظهار اهتمامهم المزعوم بالمواطن السقطري.

 

جندي سعودي يقدم الحلوى

 

وأكدت المصادر، أن حكومة أبوظبي تقدم لكل مواطن إماراتي مبالغ مالية تصل إلى100الف درهم إماراتي شريطة أن يبقى لفترة من الزمن في سقطرى.

 

 

ترويج إعلامي

 

أسر إماراتيين تصل سقطرة

وبحسب المصادر، فأن الإمارات قدمت عروض مغرية للإعلاميين والمصورين الأوربيين المتواجدين في الإمارات للسفر إلى سقطرى من أجل الترويج السياحي للجزيرة ونقل المعالم الخلابة للجزيرة.

وأضافت، أن الإمارات طالبت من الإعلاميين التأكيد على أن الجزيرة باتت إماراتية.

الصور تتحدث

 

أسر يمنية تغادر إلى الدمام السعودية

 

طائرة عسكرية سعودية تنقل المسافرين

 

مراكز تسجيل السكان

 

قد يعجبك ايضا