المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار متوقعة على 14 محافظة وتحذيرات من الأجواء شديدة الحرارة بهذه المناطق

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناَ على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجه وأجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، أن الأمطار تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات لحج، أبين وشبوة ، وإلى أجزاء من السواحل الغربية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

وذكر أن الأجواء تكون مغبرة نسبياً وحارة نهاراً في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40-45 درجة مئوية ، فيما تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات العظمى حرارة ما بين 34-39 درجة مئوية.

 

وأشار المركز إلى رياح معتدلة إلى شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع البحر.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الطينية أو الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما نبه المواطنين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والأجواء الرطبة.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بكافة أنواعها في أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب على اتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

قد يعجبك ايضا