المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس .. استمرار هطول الأمطار على صنعاء و 12 محافظة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات، وأجواء مغبرة نسبياً وحارة على المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، بأن أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد أحياناَ تهطل على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجة وأجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

وأكد أن الأمطار ستشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات لحج، أبين وشبوة، وأجزاء من السواحل الغربية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت المركز إلى أنه المحتمل أن تكون الأجواء مغبرة نسبياً وحارة نهاراً في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38-45 درجة مئوية.

كما توقع  أن تكون الأجواء حارة ومغبرة نسبياً ورطوبة نسبية عالية في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات العظمى حرارة ما بين 34-39 درجة مئوية، فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية على مدخل باب المندب، خليج عدن والسواحل الشرقية وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع البحر ويكون الموج أكثر ارتفاعاً وشديد الاضطرب في أرخبيل سقطرى.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية ومن الانهيارات الطينية أو الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة، داعياً مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا