المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حتبور يناقش مع المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر تعزيز الشراكة في الجانب الإنساني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استقبل رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم الأحد بصنعاء ، المدير الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يزور اليمن حاليا .

حيث رحب بن حبتور بالمسئول الدولي في زيارته الحالية إلى الجمهورية اليمنية .. مشيدا بالجهد الانساني للاتحاد و جمعية الصليب الأحمر الدوليين ومنظومة العمل الإنساني كافة العاملة في بلادنا و مساهمة الجميع الهامة في التخفيف من معاناة شعبنا طيلة السنوات و الأشهر المنصرمة من الحرب و الحصار .

ولفت إلى أهمية الشراكة القائمة بين مجموعة العمل الانساني و الجهات الأخرى بما في ذلك تلك التي تحكم العلاقات بين الاتحاد و جمعية الصليب الاحمر والهلال الاحمر اليمني ، ونتائجها الايجابية لفائدة توفير جانب من الاحتياجات الاساسية للشعب اليمني الذي انهكته سنوات الحرب و الحصار ، وطالت مختلف جوانب حياته اليومية .

واستعرض بن حبتور حجم ونوعية التحديات والإشكاليات و الأزمات الطاحنة التي يواجهها شعبنا اليمني بسبب تحالف الحرب و الحصار و استكباره و استمرار المجتمع الدولي في غض طرفه عن انتهاكاته الجسيمة بحق اليمن و أهله و نهجه العدواني المتغطرس حتى اللحظة .

وأكد أن المنظمات الانسانية الأممية و الدولية قامت و لا زالت تقوم بأعمال انسانية جليلة لصالح الانسان اليمني و الحد من مأساته الكبيرة .. مثمنا الأداء الانساني والوطني لكافة العاملين المحليين في المجال الانساني بصورة عامة و الهلال الأحمر والصليب الأحمر بصورة خاصة .

وناقش اللقاء سير نشاط الاتحاد واللجنة الدولية وجهدهما الإنساني والفني خلال الفترة الماضية و أولويات عملهما للفترة المقبلة في المجالات الانسانية العاملين فيها، فضلا عن سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد و جمعية الهلال اليمني لما فيه توطيد وتطوير نشاط الجمعية بكافة فروعها التي تعمل باستقلالية و حيادية في أداء مهامها الصحية والانسانية على المستوى الوطني .

وأشار المسئول الدولي إلى أن زيارته الراهنة تأتي بهدف الاطلاع على الأوضاع الانسانية عن كثب و الوقوف على نشاط الاتحاد في هذا الجانب ، ولنقل رسالة إلى الإقليم والعالم عن معاناة الانسان اليمني .. لافتا إلى حرص الاتحاد على زيادة حجم دعمه الانساني والتقني و تمتين الشراكة مع الشركاء المحليين وفي المقدمة الهلال الاحمر اليمني .

وأشاد بدعم حكومة الانقاذ لجمعية الهلال الأحمر اليمني وتكريس استقلالها وحياديتها في أداء واجباتها الانسانية و الصحية .

حضر اللقاء الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لقطاع السياسة الخارجية، يحيى الهادي، و مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية،محمد العامري، وأمين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني، الدكتور فؤاد المأخذي، والممثلة المقيمة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي لدى اليمن، كاترينا ريتز، و الممثل المقيم للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بصنعاء، سامي فاخوري .

قد يعجبك ايضا