المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل مثيرة حول تجول مراسل عسكري “إسرائيلي” داخل المسجد النبوي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

عرضت القناة 13 العبرية، الأحد 2 يوليو 2022، مشاهد لزيارة سرية أجراها مراسل القناة العسكرية إلى المملكة العربية السعودية، واصفة هذه الزيارة بأنها “نادرة”.

القناة على حسابها الرسمي في موقع تويتر، نشرت مقطع فيديو ظهر فيه مراسلها “ألون بن ديفيد”، وهو يتجول في مناطق بالسعودية، ويتحدث العبرية في الشوارع، كما ظهر وهو يدخل أحد المساجد بالمملكة، إضافة إلى تجوله في أحد الأسواق.

يُظهر الفيديو أن “بن ديفيد” أعد تقارير من داخل المملكة، وكان يتحرك في المناطق التي زارها بأريحية، ولم توضح القناة العبرية كيف استطاع مراسلها دخول المملكة.

 

ولم يصدر حتى الساعة 8:30 بتوقيت غرينتش من يوم الإثنين 4 يوليو 2022، أي تعليق من السلطات السعودية على ظهور المراسل الصهيوني على أراضيها.

وكانت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال ” الأمريكية، قد قالت في يونيو 2022 إن “السعودية انخرطت في محادثات جادة مع العدو الإسرائيلي  لبناء علاقات تجارية وتأسيس ترتيبات أمنية؛ نظراً إلى أن المملكة تستشعر تحولاً بين شعبها تجاه تأسيس علاقات رسمية مع الدولة ذات الأغلبية اليهودية”، وفق قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن السعودية لا تعترف “بإسرائيل” ولا تجمعها بها أية علاقات دبلوماسية، فإن “المملكة توسع نطاق المحادثات السرية مع قادة اعدو الإسرائيلي، مما قد يعيد تشكيل سياسات الشرق الأوسط ويُنهي عقوداً من العداوة بين البلدين صاحبي النفوذ الأكبر في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا