المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الأجواء شديدة الحرارة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة والمغبرة نسبياً في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، أن درجات الحرارة العظمى تتراوح في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ما بين 38-45 درجة مئوية، فيما تتراوح درجات الحرارة على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة ما بين 33 و39 درجة مئوية.

 

وأشار إلى هبوب رياح شديدة السرعة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب.

 

كما توقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفرقة أقل غزارة من الأيام القليلة الماضية وذلك على المناطق الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً وخاصة على تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجة ومناطق من غرب ذمار وصنعاء وعمران وصعدة.

 

ولفت إلى أن الأمطار تمتد إلى الهضاب الداخلية في جنوب البيضاء وشمال أبين ومرتفعات كل من شبوة وحضرموت، وقد تطال الأمطار المتفرقة أجزاء من الساحل الغربي والمناطق المقابلة له.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية أو الذاهبين إليها من الطقس المغبر نسبياً والحار والشديد الحرارة ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

كما حذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب.

 

ونبه المركز من جريان السيول في الشعاب والوديان في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها ومن الانهيارات الطينية والصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا