المصدر الأول لاخبار اليمن

عبداللهيان: على واشنطن أن تختار بين الاتفاق أو تكرار مطالبها الأحادية

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه على واشنطن أن تقرر ما إذا كانت تريد صفقة أو تصر على التمسك بمطالبها من جانب واحد، مؤكدا أن الجانب الايراني مستعد للتفاوض بهدف تحقيق اتفاق قوي ومستدام.

وكتب أمير عبداللهيان في تغريدة على “تويتر”: أجريت مباحثات هاتفية مع منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل مساء الثلاثاء”، مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق ممكن فقط على أساس الفهم المشترك واحترام المصالح المتبادلة.

وأضاف، اننا نبقى على استعداد للتفاوض على اتفاقية قوية ودائمة. ويجب على أمريكا أن تقرر ما إذا كانت تريد صفقة أو تصر على التمسك بمطالبها من جانب واحد، لأن جمعهما غير ممكن.

من جانبه، كتب منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي “جوزيف بوريل” في تغريدة له على تويتر عقب اتصاله الهاتفي مع أمير عبداللهيان : لقد أجريت مرة أخرى محادثات مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مضيفا: “إذا أردنا إبرام اتفاق (لاستئناف تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة) ، فنحن بحاجة لاتخاذ قرار الآن”.

وقال: “لا تزال هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق لكن المساحة السياسية لتنشيط خطة العمل الشاملة المشتركة قد تصبح محدودة قريبًا”.

قد يعجبك ايضا