المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل 10809 خرقاً للهدنة ارتكبها التحالف خلال 95 يوماً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

  واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 95 على التوالي بـ 10809  خرقاً.

 

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس الثلاثاء ، أن قوى التحالف ارتكبت 155 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح المصدر، أن خروقات التحالف تمثلت في 31 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، لحج، وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى رصد خرق بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية مريس بمحافظة الضالع، وكذا رصد خرق باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب.

 

وذكر أنه تم رصد 102 خروقات بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود ، فيما تم تسجيل 20 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود،.

 

وأوضح أن قوى التحالف استهدفت بالقصف المدفعي والصاروخي مواقع الجيش واللجان الشعبية شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة ، وقصف مدفعي على مواقع في البلق الشرقي وصرواح وقرية الزور وفي ملعاء بمحافظة مأرب ، ومواقع في حرض وحيران والمزرق بمحافظة حجة، وفي المدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة.

 

وأفاد المصدر بأن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي الفخيذة ووادي جارة في جيزان.

قد يعجبك ايضا